منتديات الثورة المصرية
أهلا ومرحبا بكم زوار وأعضاء منتديات الثورة المصرية نتمنى لكم قضاء اسعد الاوقات معنا
منتديات الثورة المصرية
أهلا ومرحبا بكم زوار وأعضاء منتديات الثورة المصرية نتمنى لكم قضاء اسعد الاوقات معنا
منتديات الثورة المصرية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات الثورة المصرية

اغانى, افلام, العاب, صور, برامج, كمبيوتر, انترنت, تصميم, جرافيكس, عالم, حواء, موضه, ازياء, الربح, من, الانترنت, ديكور, اثاث, مؤكلات, مطبخ, اشغال يدويه, خياطه, تطريز, كروشيه, صحه, طب, غرائب, عجائب
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 ملخض لعلم النفس الاجتماعي ج5

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام
Admin


عدد الرسائل : 1193
مزاجك اليوم : ملخض لعلم النفس الاجتماعي ج5 2610
المهنة : ملخض لعلم النفس الاجتماعي ج5 Profes10
الهواية : ملخض لعلم النفس الاجتماعي ج5 Travel10
الاوسمة : ملخض لعلم النفس الاجتماعي ج5 W4
اعلام الدول : ملخض لعلم النفس الاجتماعي ج5 Female31
الاوسمة : ملخض لعلم النفس الاجتماعي ج5 78c57f10
نقاط : 1092
تاريخ التسجيل : 18/12/2008

ملخض لعلم النفس الاجتماعي ج5 Empty
مُساهمةموضوع: ملخض لعلم النفس الاجتماعي ج5   ملخض لعلم النفس الاجتماعي ج5 Icon_minitimeالثلاثاء مارس 10, 2009 7:54 pm

المدرسة البنيوية :




إن من أبرز ما ميز النشاط السيكولوجي خلال المدة
الزمنية التي أعقبت استقلال علم النفس واستمرت زهاء نصف قرن من الزمن هو الحوار
الساخن بين أصحاب الدعوة إلى دراسة محتوى الوعي وبنيته من جهة، وممثلي الاتجاه
الوظيفي الذين ألحوا على دراسة نشاط الوعي وفوائده ونقل مركز الاهتمام من داخل
العضوية إلى خارجها.


لقد أشرنا فيما سبق إلى مدخل فوندت التحليلي في
دراسة الوعي، ووقفنا على نشاطاته المتعددة، ومنها، بل وفي طليعتها عمله المخبري.
كما رأينا كيف أن مخبره بقي لسنوات طويلة قبلة الباحثين الشباب الذين جاؤوا إليه من
أنحاء مختلفة من العالم، تحدوهم الرغبة، والحماسة في الاطلاع عليه كحدثٍ جديد،
والتعرف على كل ما يحيط به من أفكار. وبعد عودتهم إلى أوطانهم أنشأ معظمهم مخابر
شبيهة به. ولكن القليل منهم حافظ على وفائه لتلك الأفكار. ويقدم لنا ر. موللر
–فراينفيلس وصفاً للنهاية التي آلت إليها علاقة فوندت الفكرية بتلاميذه حين قال: إن
مأساة فوندت هي أنه جذب إليه الكثير من التلاميذ، ولكنه لم يحتفظ إلا بالقليل
منهم(84، 1935).


وتعزى هذه النتيجة إلى فقدان ثقة معظم تلاميذ فوندت
بإمكانية تنفيذ مشروع معلمهم وتطبيق أفكاره في الميدان، وضعف مردودية النتائج
المترتبة عن ذلك. ولم يشذ عن هذا الوضع سوى تيتشنر الذي بقي ملتزماً بأفكار فوندت،
مخلصاً لها حتى وفاته
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://egypt.goodbb.net
 
ملخض لعلم النفس الاجتماعي ج5
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ملخض لعلم النفس الاجتماعي
» ملخض لعلم النفس الاجتماعي ج2
» ملخض لعلم النفس الاجتماعي ج3
» ملخض لعلم النفس الاجتماعيج4
» بحث:مدارس علم النفس

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الثورة المصرية :: المنتدى الطبى :: منتدى الصحة النفسية-
انتقل الى: